الحدود المسموحة للفقد في الجهد
بلأكواد المختلفة
هناك معادلات وجداول متنوعة او
مخططات بيانية لحساب قيمة الجهد المفقود فيوجد جداول بالكود البريطاني والكود
الدولي - او الافضل من الكتالوج الخاص بالكابل مباشرة - مرفق جدول السويدي وطريقة
استخدام القيمة المستخلصة من الجدول - ومنه حساب نسبة الفقد الجهد ..لكن لاحظ بعض
الجداول تحتاج الى ضرب القيمة المستخلصة في 2 للسينجل او جذر 3 للثري فيز
بالنسبة لحدود الفقد بالكود المصري
الجهد عند مدخل التغذية او لوحة Service للمستهلك لا يتجاوز 5% بالزيادة او النقصان. في شبكة الجهد المنخفض و 10%
لشبكة الجهد المتوسط .
الفقد في الجهد عند اي نقطة حمل
بالتمديات لا يتعدى 2.5% ،
ولا يتعدى 5% في حالة المحركات وقد
يزيد عنها حسب بيانات المحرك في فترة البدء .
الكود الدولي iec لا يتعدى 4% عند اي نقطة حمل
بالتمديات من جهد المصدر .
وفي حالة المصدر بطارية حتى 50 فولت لا يزيد عن 10%
الكود الامريكي NEC
لمخارج الانارة والباور والتسخين لا يتعدى 3% من جهد الفيدر ، ولا
يتعدى 5% من جهد Service اي الفقد من اللوحة الرئيسية لاخر
حمل باللينية لا يتعدى 5% .من جهدها .
لطلمبات الحريق لا يتعدى 5% من جهد المحرك المقنن وذلك عند عمله عند
115% من حمله ..او لا يتعدى 15% عند البدء
اما عند الطوارئ فمسموح اي فقد باي قيمة .
الكود الانجليزي
لاحمال الانارة لا يتعدى 3% من المصدر عند اخر مخرج
الاحمال الاخرى لا يتعدى 5%
وتزيد تلك النسبة في حالة وجود مصدر يتحكم فيه المستهلك كمحول يمكن
تغيير التاب تشانجر الخاص به
No comments:
Post a Comment